كبسولة المعدة الذكية في تركيا

كبسولة المعدة الذكية في تركيا

ما هي كبسولة المعدة الذكية ؟

هي عبارة عن بالون طبي مضغوط في شكل كبسولة صغيرة موصلة بقسطرة دقيقة و تعتبر من أحدث طرق علاج البدانة وزيادة الوزن، و هناك تشابه بين الكبسولة الذكية كبسولة و بالون المعدة إذ تنتفش تلك الكبسولة داخل المعدة بعد تناولها فتشغل حيز كبير من المعدة وبالتالي تشعر مريض السمنة بالشبع بمجرد تناول كميات قليلة من الطعام.

كبسولة المعدة الذكية

أنواع كبسولات المعدة

1. كبسولة ذات حجم ثابت

  • يتم نفخ البالونات ذات الحجمالثابت 400-600 مل أثناء الإدخال الأول ولا يتغير حجمها بعد ذلك. سيبقى في المعدة لمدة 6 أشهر. في نهاية 6 أشهر ، يتم إزالته مرة أخرى بالتخدير والتنظير. Medsil او Balloon هو مثال على هذه البالونات.
  • ليست هناك حاجة لإجراء أي عملية تنظير لبالون المعدة القابل للبلع ( البالون المبرمج ) من البالونات ذات الحجم الثابت. يفتح الصمام الموجود على البالون في نهاية 4 أشهر ، وينكمش البالون ويتم طرده تلقائيًا عبر الأمعاء. لا يلزم إعادة التنظير للإزالة.

2 . كبسولة المعدة القابلة للتعديل

  • الفرق بين بالون المعدة القابل للتعديل عن بالون المعدة ذو الحجم الثابت هو أنه يمكن تعديل حجمه حسب الحاجة أثناء وجود البالون في المعدة. يتم نفخ هذا النوع من البالونات بمقدار 400-500 مل مثل البالونات ذات الحجم الثابت بعد وضعها في المعدة.
  • في العملية التالية ، يمكن زيادة كمية السائل أو إنقاصها من طرف الملء الموجود في نهاية البالون ويتم إخراجها عند الضرورة ، اعتمادًا على حالة فقدان وزن المريض. بالونات سباتز 3 القابلة للتعديل هي أمثلة على هذه البالونات.
  • باستثناء بالون المعدة القابل للبلع Elipse Allurion ، يتم وضع المريض في النوم بطريقة التخدير أثناء وضع بالونات المعدة في المعدة. التخدير هو وسيلة تخدير أخف من التخدير العام حيث يكون المريض نائما. ليست هناك حاجة لمعدات مساعدة للتنفس. لذلك يجب عدم الخلط بينه وبين التخدير العام. الخطر أقل بكثير.

لماذا عليك اختيار كبسولة المعدة ؟

تعتبر كبسولة المعدة او كما يطلق عليها بالون المعدة إجراء غير جراحي وأمن ولا يسبب اي مضاعفات مثل : عمليات تكميم المعدة او قص المعدة

من المرشحون لاستخدام الكبسولة الذكية؟

الرجال و النساء على حد سواء مرشحون لاستخدام الكبسولة الذكية وفي أي مرحلة عمرية يمكنهم استخدام الكبسولة الذكيه في حال كان المريض بصحة جيدة ولا يعاني من أي حالة من الحالات الآتية:

  • السمنة المفرطة التي تتعدى فيها مشعر كتلة الجسم 40.
  • الحوامل.
  • الأشخاص الذين أجروا جراحات في المعدة أو المريء أو الأمعاء سابقاً.
  • المرضى المزمنين الذي لديهم امراض في الكبد و الكلى.

 

الفرق بين كبسولة المعدة وتكميم المعدة

تتميز عملية بالون المعدة بأنها إجراء غير جراحي حيث لا تحتاج إلى التخدير الكلي ولا يتعدى زمن العملية سوى دقائق لا تتجاوز 15 دقيقة، أما عملية تكميم المعدة فهي عملية جراحية تحتاج إلى التخدير الكلي وتستغرق حوالي ساعة وتتم عن طريق إحداث شقوق بالبطن يقوم بعدها الطبيب بإزالة جزء من المعدة بنسبة 75% من حجم المعدة ليصبح الجزء المتبقي أشبه بالأنبوب ليتسع كميات قليلة من الطعام.

كما يمكن للشخص بعد عملية بالون المعدة العودة إلى حياته بشكل طبيعي وممارسة أنشطته اليومية دون مشاكل، بعكس عملية تكميم المعدة التي يحتاج فيها المريض إلى البقاء تحت الملاحظة بعد إجراء العملية لمدة يوم أو يومين، كما لا يستطيع المريض أن يقوم بأنشطة بدنية عنيفة أو القيام بمجهود بدني يمكن أن يحدث آلامًا في البطن ويقلل من سرعة التعافي بعد العملية.

كما أن عملية بالون المعدة لا تغير من حجم المعدة حيث يتم إزالة البالون بعد 6 أشهر من تركيبه لتحتفظ المعدة بشكلها الطبيعي، أما عملية تكميم المعدة فيتم استئصال جزء منها بشكل نهائي لتصبح أصغر حجمًا من السابق.

 

مزايا اجراء كبسولة المعدة الذكية في تركيا

  1. خبرة وكفاءة الفريق الطبي
  2. تكنولوجيا متقدمة
  3. اسعار مناسبة

تكلفة كبسولة المعدة الذكية في تركيا

تختلف تكلفة كبسولة المعدة الذكية من شخص لـ أخر ووفقاً لحالة المريض، لذلك يرجى التواصل معنا وسنقوم بتزويدكم بعرض سعر.

تم التحرير بواسطة : دايموند كلينك | Diamond clinic الطبية

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

 

WhatsApp chat واتساب
WhatsApp chat WhatsApp