هل يمكن سد فراغات الأسنان بدون تقويم؟

هل يمكن سد فراغات الأسنان بدون تقويم؟

علاج فراغات الأسنان

عندما تواجه فراغات بين أسنانك، قد يكون من الطبيعي أن تبحث عن خيارات لتصحيحها. يعد التقويم أحد الحلول الشهيرة لتلك المشكلة، ولكن هناك أيضًا بعض البدائل التي يمكن أن تكون مناسبة لبعض الحالات.

 خيارات سد فراغات الأسنان بدون تقويم

الآن وبعد فهم الأسباب المحتملة وراء فراغات الأسنان، دعونا نتحدث عن بعض الخيارات الممكنة لسد تلك الفراغات بدون الحاجة إلى تقويم:

1. الحشوات التجميلية

 هي نوع من حشوات الأسنان التي تستخدم لتجميل وتعديل الأسنان الأمامية في أغلب الحالات. تمتلك هذه الحشوات لون الأسنان الطبيعي نفسه أو لونًا قريبًا منه إلى حد كبير، ما يجعلها خيارًا جيدًا في ترميم الأسنان الأمامية وإصلاحها. تصنع حشوات الأسنان التجميلية من مادة الكمبوزيت أو الريزين المركب. وتتميز الحشوات التجميلية بأنها تكون مرنة أو عجينية القوام وبالتالي يمكن للطبيب تشكيلها على الشكل الذي يشاء. يتم سد فراغات الأسنان باستخدام حشوات الأسنان التجميلية من خلال إغلاق الفراغات بهذه الحشوات، إذ توضع الحشوة في مكان الفراغ بعد برد السن بدرجة خفيفة، ثم يتم تشكيل الحشوة بشكلها النهائي وبعد ذلك يسلط الطبيب على الحشوة مصباحًا ضوئيًّا لكي تجف وتقسو وحينها سوف تندمج مع السن وتصبح جزءًا منه وبذلك تساهم في إغلاق الفراغ.

2. التجميل باستخدام الزراعة

في حالات فقدان الأسنان، يمكن استخدام الزراعة لزراعة أسنان صناعية في المكان الذي توجد فيه الفراغات. هذا يعد خيارًا دائمًا وفعّالًا لسد الفراغات.

3.القشور الخزفية

أو عدسات الأسنان هي مجموعة من التركيبات التي تكسو الأسنان الامامية من الخارج وتصمم بما يشبه القشور. تصنع القشور الخزفية من عدد مختلف من المواد مثل السيراميك والزيركون والبورسلين والإيماكس. وتتمتع القشور الخزفية بدرجة عالية من الصلابة والمقاومة، وتدوم الأنواع عالية الجودة منها لأكثر من 10 سنوات دون أن تتعرض للضرر. يتم تركيب القشور الخزفية على الأسنان بعد أخذ طبعة الأسنان وتصميم القشور الخزفية وفقًا لها. ويتم إجراء برد الأسنان وإزالة قسم كبير من طبقة مينا الأسنان قبل تركيب القشور الخزفية. وبعد ذلك يتم تثبيت القشور على الأسنان باستخدام مادة لاصقة بحيث يؤدي ذلك إلى إعادة بناء صف الأسنان بشكل متناسق وبأسنان متراصة بيضاء لماعة.

 

أسباب فراغات الأسنان

قبل أن نناقش إمكانية سد فراغات الأسنان بدون تقويم، دعونا نلقي نظرة سريعة على أسباب تكون تلك الفراغات. تشمل هذه الأسباب:

1. ترتد الأسنان الطبيعي

قد يحدث ترتُّد في ترتيب الأسنان بسبب عوامل مختلفة، مثل نمو الأسنان الجديدة أو تسوس الأسنان.

2. حجم الفم والفكين

قد يكون لديك حجم فم صغير أو فكين ضيقين، مما يؤدي إلى عدم وفرة المساحة للأسنان وظهور الفراغات.

3. عادات اللثة

بعض العادات السيئة مثل مضغ العلكة باستمرار أو استخدام السجائر يمكن أن تؤثر على صحة اللثة وتسبب تباعد الأسنان.

مزايا علاج فراغات الاسنان في تركيا

  1. خبرة وكفاءة الفريق الطبي
  2. تكنولوجيا متقدمة
  3. اسعار مناسبة

تكلفة علاج فراغات الاسنان في تركيا

تختلف تكلفة علاج فراغ الاسنان من شخص لـ أخر ووفقاً لحالة المريض، لذلك يرجى التواصل معنا وسنقوم بتزويدكم بعرض سعر.

تم التحرير بواسطة : دايموند كلينك | Diamond clinic الطبية

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

 

WhatsApp chat واتساب
WhatsApp chat WhatsApp